Fapon و LASCCO و Abionic أقاموا تعاون استراتيجي لتشخيص تسمم الدم بالـ PSP في الصين

لوزان، سويسرا، 28 أكتوبر 2023 /PRNewswire/ — شركة Fapon، الرائدة في علوم الحياة، أبرمت اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركتي التكنولوجيا الحيوية السويسريتين LASCCO SA و Abionic SA، واللتان منحتا Fapon ترخيصًا حصريًا لاستخدام المؤشر الحيوي لبروتين حصوات البنكرياس (PSP) لتشخيص تسمم الدم في الصين. هذه الشراكة الاستراتيجية ستمكّن Fapon من المشاركة في البحث والتطوير والتصنيع والتسويق لمواد PSP الخام وحلول الكاشفات القائمة على المقايسة المناعية الضيائية الكيميائية (CLIA) داخل السوق الصينية. قد تم تسجيل براءة اختراع PSP، كمؤشر حيوي موثوق للتنبؤ بتسمم الدم، في العديد من البلدان. حصلت المقايسة المناعية لـ PSP على موافقة علامة CE بموجب لوائح الأجهزة الطبية التشخيصية المختبرية (IVDR) والتسجيل الأسترالي ومن المتوقع الحصول على تصريح FDA 510(k) في عام 2024. من خلال الاستفادة من خبراتهم في التكنولوجيا والطب والسوق، ستوحد الشركات الثلاث قواها في الفحص السريع والتشخيص السريري لتسمم الدم، بالإضافة إلى توفير إرشادات لاستخدام المضادات الحيوية.

ستؤدي هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تحقيق تقدم كبير في المجال الطبي، وإزالة الحواجز التي تحول دون التشخيص المبكر لتسمم الدم. يمكن أن يؤدي إجراء اختبار PSP على الأفراد المعرضين لخطر كبير إلى الإبلاغ عن تسمم الدم المحتمل قبل ظهور الأعراض السريرية. يتيح الكشف المبكر التدخل والعلاج في الوقت المناسب، مما يؤدي إلى تقليل مخاطر اختلال وظائف الأعضاء وتحسين معدلات البقاء على قيد الحياة والتخصيص الأمثل للموارد الطبية.

تسمم الدم حالة مهددة للحياة ناتجة عن استجابة غير منظمة من المضيف للعدوى، والتي يمكن أن تتطور إلى خلل وظيفي في أعضاء متعددة وصدمة إنتانية وحتى الموت. تظهر الأبحاث أن كل ساعة من التأخير في إعطاء المضادات الحيوية تزيد من فرص الوفاة بنسبة 7% إلى 10% [1]. ومع ذلك، فإن علامات وأعراض الإنذار المبكر لتسمم الدم، مثل الحمى والقشعريرة والغثيان والتعب والألم وما إلى ذلك، عامة وغير محددة، مما يجعل من الصعب للغاية التمييز بين تسمم الدم والحالات الأخرى. في الوقت الحالي، غالبًا ما يعتمد تشخيص تسمم الدم في الممارسة السريرية إما على “العدوى/العدوى المشتبه بها + أنظمة التقييم (qSOFA/SOFA/NEWS)” أو اكتشاف المؤشرات الحيوية مثل بروتين C التفاعلي (CRP). ومع ذلك، لا يمكن لهذه الطرق تلبية الاحتياجات السريرية للتشخيص المبكر لتسمم الدم لأن لها قيودًا كبيرة.

يتم إفراز PSP، وهو متفاعل في المرحلة الحادة، بواسطة خلايا البنكرياس العنيبية. يرتبط مستواه ارتباطًا وثيقًا بوجود وشدة تسمم الدم. ولقد أظهرت أدلة كافية أن PSP يظهر دقة كبيرة كعلامة إنذار مبكر لتسمم الدم. يُظهر مستوى PSP في الدم اتجاهًا تصاعديًا كبيرًا قبل ثلاثة أيام من التشخيص السريري لتسمم الدم[2،3]. حتى في مواقف الالتهابات المربكة مثل الالتهاب المعقم وإصابة الاستنشاق لدى المرضى المحترقين أو استجابات المضيف الالتهابية ما بعد الصدمة وما بعد الجراحة، فإن PSP قادر على التعرف على المرض على وجه التحديد بغض النظر عن العوامل الالتهابية الأخرى [4،5]. لذلك، فإن PSP هو علامة مبكرة موثوقة لتسمم الدم. علاوة على ذلك، فإن استخدام اختبارات نقاط الرعاية (POC) السريعة لقياس مستويات PSP يمثل ميزة كبيرة للمرضى الذين يحتاجون إلى معالجة مكثفة لمخاطر تسمم الدم. من خلال تقديم نتائج دقيقة بسرعة، اختبار POC هذا يمكّن الأطباء من بدء العلاجات المناسبة على الفور، مما يزيد في نهاية المطاف من معدلات بقاء المريض على قيد الحياة.

وتكرس Fapon جهودها للنهوض باكتشاف المؤشرات الحيوية المبتكرة والبحث عنها، بهدف تسريع انتقال هذه المؤشرات إلى التطبيقات السريرية. سيؤدي الحصول على ترخيص PSP لتشخيص تسمم الدم إلى زيادة تعزيز إمكانات Fapon للتطبيقات المبتكرة في تشخيص الأمراض المعدية. حظي PSP بإشادة واسعة من قبل الأطباء والمرضى في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وسويسرا وبلدان أخرى. من خلال هذه الشراكة، ستقدم Fapon على الفور إلى السوق مواد PSP الخام وحلول الكواشف لمنصات CLIA. الهدف هو المساهمة في الفحص المبكر لتسمم الدم وتطوير المزيد من التطبيقات السريرية، وتقديم حلول أسرع ومحسنة لمرضى تسمم الدم في الصين.

تلتزم Fapon بجلب تطبيقات تشخيصية مبتكرة مبكرة أكثر دقة وأكثر ملاءمة وأكثر سهولة إلى صناعة IVD والمرضى، وتبذل كل جهد ممكن لتطوير حل شامل للعلامات الحيوية لطب الأعصاب والأمراض المعدية وطب العيون والتوليد والتمثيل الغذائي والأورام.

المراجع

  1. Kumar A, et al. يؤدي بدء العلاج بمضادات ميكروبات غير مناسبة إلى انخفاض نسبة البقاء على قيد الحياة خمسة أضعاف في حالة الصدمة الإنتانية البشرية. .Chest .2009 Nov;136(5):1237-1248
  2. Niggemann P, et al. النسبة والنقطة الزمنية للكشف عن تسمم الدم فيما يتعلق بتعريفات تسمم الدم المختلفة في المرضى الذين يعانون من حروق شديدة والدورة الزمنية المرافقة للمؤشرات الحيوية المؤكدة للالتهابات. J Pers Med. .2021 Jul 23;11(8):701
  3. ..Klein HJ, et al يتنبأ بروتين حصوات البنكرياس بتسمم الدم في المرضى الذين يعانون من حروق شديدة بغض النظر عن شدة الصدمة: دراسة رصدية أحادية المركز. .Ann Surg .2021 Dec 1;274(6):e1179-e1186
  4. Klein HJ, et al. التعبير عن بروتين حصوات البنكرياس لا يتأثر بالصدمة والجراحة اللاحقة في مرضى الحروق. .World J Surg .2020 Sep;44(9):3000-3009
  5. Gukasjan R, et al. يتنبأ بروتين حصوات البنكرياس بالنتائج في المرضى الذين يعانون من التهاب الغشاء البريتوني في وحدة العناية المركزة. .Crit .Care Med 2013 Apr;41(4):1027-36

نبذة عن FAPON

Fapon هي شركة عالمية رائدة في علوم الحياة مكرسة لتقديم حلول وخدمات متكاملة للتشخيص والأدوية الحيوية والعلاج الحيوي. من خلال دمج حل شامل للمواد الخام والكواشف ومنصات الأدوات المفتوحة المبتكرة، نمت الشركة لتصبح موردًا رائدًا في مجال التشخيص في المختبر. تفتخر Fapon بالابتكارات المتقدمة في تقنيات العلاج ومنصات خوارزميات الذكاء الاصطناعي مع رؤى البيانات التي تساهم في عالم أفضل وأكثر صحة. بدعم من شبكتها العالمية القوية للبحث والتطوير (R&D) والتصنيع والمبيعات والخدمات، أنشأت منتجات Fapon وجودها في 68 دولة ومنطقة، وتخدم أكثر من 2500 شريك تجاري في جميع أنحاء العالم.

تابعنا على LinkedIn (Fapon) أو قم بزيارة موقعنا الإلكتروني .www.faponbiotech.com

نبذة عن ABIONIC

تقوم Abionic، التي مُنحت جائزة Swiss Medtech Award 2023، بتسويق تقنية موائعية نانوية ثورية توفر لأخصائيي الرعاية الصحية أداة تشخيص سريعة وبسيطة وعالمية. تقنية النانو المتطورة من Abionic تعزز الكفاءة وتعدد استخدامات اختبارات ELISA القياسية لتوفير خيارات العلاج المثلى في نقاط الرعاية (POC) عن طريق تقليل تقنيات القياس البيولوجي الحالية من المجهر إلى المقياس النانوي في بيئة متعددة التحليلات.

توفر منصة Abionic للتشخيص في المختبر نتائج فائقة السرعة وذات جودة مختبرية من قطرة واحدة من عينة المريض إلى POC، مما يتيح التشخيص الشخصي وفتح نافذة الفرصة للعلاج الفوري. تنشط الشركة بشكل أساسي في مجال الرعاية الحادة والأولية.

نبذة عن LASCCO

LASCCO SA هي شركة تكنولوجيا طبية حيوية مقرها في Biopôle في لوزان بسويسرا. الهدف الأساسي من LASCCO هو تطوير علاجات وتشخيصات واعدة في مرحلة الاكتشاف نابعة من مختبرات معهد الأبحاث حتى المرحلة السريرية المتقدمة. طورت LASCCO خبرة متعمقة في مجالات الرعاية الحرجة وطب الطوارئ، وتتكون محفظتها حاليًا من منتجات مبتكرة تهدف إلى مكافحة تسمم الدم وعلاج الالتهابات البكتيرية والفيروسية الشديدة.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0066u0061u0070u006Fu006Eu002Du0648u002Du006Cu0061u0073u0063u0063u006Fu002Du0648u002Du0061u0062u0069u006Fu006Eu0069u0063u002Du0623u0642u0627-301970733.html